فرسان الدعوة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اهلاً ومرحباً بكم . اخى اختى فى الله انضم الى فرسان الدعوة وكن احد الفرسان وشاركنا الاجر تقبل الله منا ومنكم.
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


 
lforsanالرئيسيةالمنشوراتمكتبة الصورالتسجيلدخولدخول الاعضاء
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
خدمات الفرسان
http://i27.servimg.com/u/f27/11/47/90/41/th/canca_11.gif
 
http://i27.servimg.com/u/f27/11/47/90/41/th/aseee_10.gif
 
http://i27.servimg.com/u/f27/11/47/90/41/th/caasee10.gif
 
http://i27.servimg.com/u/f27/11/47/90/41/th/oo_cac10.gif
 
http://i27.servimg.com/u/f27/11/47/90/41/th/ciuia_10.gif
 
http://i27.servimg.com/u/f27/11/47/90/41/th/oioice10.gif
 
http://i27.servimg.com/u/f27/11/47/90/41/th/eyoin_10.gif
 
http://i27.servimg.com/u/f27/11/47/90/41/th/caaui_10.gif
 
http://i27.servimg.com/u/f27/11/47/90/41/th/nocaa_10.gif
 
http://i27.servimg.com/u/f27/11/47/90/41/th/ace_ca10.gif
 
http://i27.servimg.com/u/f27/11/47/90/41/th/ee_aec10.gif
 
http://i27.servimg.com/u/f27/11/47/90/41/th/saeiae10.gif
 
http://i27.servimg.com/u/f27/11/47/90/41/th/canico10.gif
 
http://i27.servimg.com/u/f27/11/47/90/41/th/aacoiu10.gif
 
http://i27.servimg.com/u/f27/11/47/90/41/th/aseee_11.gif
 
تصفح الموقع بشكل اسرع


 

- احصائيات 

- إتصل بنا

- اعلي
دردشة فرسان الدعوة
إلتحق بالدردشة
الدردشة|منتديات فرسان الدعوة

شاطر | 
 

 سجل بحضورك على الصلاه النبي محمد(ص)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3
كاتب الموضوعرسالة
محمد الجبوري

avatar

عدد الرسائل : 1
العمر : 40
الاوسمه
sms :


My SMS
اكتب رسالتك التى تريد اظهارها فى مساهماتك هنا


تاريخ التسجيل : 30/04/2008

مُساهمةموضوع: سجل بحضورك على الصلاه النبي محمد(ص)   30/4/2008, 9:47 am

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

سجل بحضورك على الصلاه النبي محمد(ص)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
نهضة الاسلام. مري
نائبة المدير
نائبة المدير
avatar

عدد الرسائل : 372
الاوسمه
sms : " لا تجعل الله أهون الناظرين اليك "

الحسن البصري رحمه الله
تاريخ التسجيل : 12/09/2007

مُساهمةموضوع: اللهم صلي على محمد و على آله و صحبه   15/1/2010, 12:44 pm


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



الله صلي على سيدنا محمد و على آل بيته و أزواجه

أمهات المؤمنين و على صحابته أجمعين من الانصار و المهاجرين

و من تبعهم باحسان الى يوم الدين

آمين يا رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نهضة الاسلام. مري
نائبة المدير
نائبة المدير
avatar

عدد الرسائل : 372
الاوسمه
sms : " لا تجعل الله أهون الناظرين اليك "

الحسن البصري رحمه الله
تاريخ التسجيل : 12/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: سجل بحضورك على الصلاه النبي محمد(ص)   3/3/2010, 2:05 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


اللهم صلي على سيدنا محمد و على آله و صحبه

صلاة ترضيك و ترضيه و ترضى بها عنا

يا رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نهضة الاسلام. مري
نائبة المدير
نائبة المدير
avatar

عدد الرسائل : 372
الاوسمه
sms : " لا تجعل الله أهون الناظرين اليك "

الحسن البصري رحمه الله
تاريخ التسجيل : 12/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: سجل بحضورك على الصلاه النبي محمد(ص)   13/4/2010, 8:23 am


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اللهم صلي على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد و على زوجاته أمهات المؤمنين

و على صحابته الكرام أحمعين من الانصار و المهاجرين و على الأولياء الصالحين

و على كل من تبعهم باحسان الى يوم الدين

اللهم آمين يا رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابنةالاسلام
فارسه نشيطه
فارسه  نشيطه
avatar

عدد الرسائل : 19
العمر : 47
هل لديك موقع يا فارس الدعوة؟ : لا
العمل/الترفيه يا فارس الدعوة ؟ : نشر الدين الصحيح
هوايتك المفضله يا فارس الدعوة ؟ : الرياضة والمطالعة والاستمع الاشرط الدينية والاناشيدة
الاوسمه
sms : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد ذكر رحمة الله سبحانه وتعالى، نقلتنا آيــــات سورة الفاتحة إلى ذكر يومٍ عظيــــم من أيـــــام الله تعالى .. في قوله تعالى:

{مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ}[الفاتحة: 4]
إنه يـــــوم القيــــامة .. وذكر الله تعالى رحمته قبلها؛ ليُبيِن أن رحمته سبقت غضبه وأنه كتب على نفسه الرحمة سبحــــانه وتعالى ..
وأضاف الملك ليوم الدين خاصة .. وهو يوم الحساب، يوم يدان الناس فيه بأعمالهم، خيرها وشرها؛ لأن في ذلك اليوم يظهر للخلق تمام الظهور، كمال ملكه وعدله وحكمته، وانقطاع أملاك الخلائق. حتى إنه يستوي في ذلك اليوم، الملوك والرعايا والعبيد والأحرار.

يوم يزول كل مُلكٍ إلا مُلك المَلِك سبحانه وتعالى ..
فلا يتكلم أحد إلا بإذنه، يقول تعالى { يَوْمَ يَقُومُ الرُّوحُ وَالْمَلَائِكَةُ صَفًّا لَا يَتَكَلَّمُونَ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَنُ وَقَالَ صَوَابًا}[النبأ: 38] .. ولا يشفع أحد إلا بإذنه سبحانه وتعالى، يقول الله جلَّ وعلا {يَوْمَئِذٍ لَا تَنْفَعُ الشَّفَاعَةُ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَنُ وَرَضِيَ لَهُ قَوْلًا}[طه: 109]

وليس يوم القيـــامة هو اليوم الذي تزول فيه الدنيـــا فقط،
بل لكل إنسانٍ منـــا قيـــامته الخـــاصة ..
فمن مــات فقد قامت قيــــامته، لكنها قيـــامة صغرى بخروج روحه .. وما أصعب هذا الموقف، حتى إن الله عزَّ وجلَّ قد وصفه بالمصيبة .. يقول تعالى {.. فَأَصَابَتْكُم مُّصِيبَةُ الْمَوْتِ ..}[المائدة: 106]
ولو كان ينجو من ذلك الموقف أحد، لنجـــا منه رسول الله .. تذكر عائشة رضي الله عنها لحظات وفاة النبي صلى الله عليه وسلم، فتقول: ..فجعل يدخل يديه في الماء فيمسح بهما وجهه ويقول"لا إله إلا الله، إن للموت سكرات"[رواه البخاري]

كما يقول الله جلَّ وعلا { وَجَاءَتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ذَلِكَ مَا كُنْتَ مِنْهُ تَحِيدُ}[ق: 19]

وبعد وفــــاة الإنســـان ...
يأخذوه ويوسدوه قبرهِ، ثمَّ يتركوه ....... ويبقى هنـــاك إما مُعذبًا وإما مُنعمًا .. الله أعلم كيف يكون حاله وكم سيبقى هنـــــاك ..

إلا إنه في يومٍ مــا سينشق عنه هذا القبر، فيخرج منه ليشهد مشهدٍ عظيـــم ..
يقول تعالى { إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ (*) وَإِذَا النُّجُومُ انْكَدَرَتْ (*) وَإِذَا الْجِبَالُ سُيِّرَتْ}[التكوير: 1,3] .. ويقول الله عزَّ وجلَّ { إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ زِلْزَالَهَا (*) وَأَخْرَجَتِ الْأَرْضُ أَثْقَالَهَا (*) وَقَالَ الْإِنْسَانُ مَا لَهَا}[الزلزلة: 1,3]

إنه يومٌ مهولٌ أمره، عظيمٌ قدره .. يومٌ تشيب له الولدان، وتذوب له الجمادات العظام، وتتفطر السماء وتنتثر كواكبها وتنفجر نجومها ..
{يَوْمَ يَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِ (*) وَأُمِّهِ وَأَبِيهِ (*) وَصَاحِبَتِهِ وَبَنِيهِ (*) لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ يَوْمَئِذٍ شَأْنٌ يُغْنِيهِ} [عبس: 34,37]
{.. وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُمْ بِسُكَارَى وَلَكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ}[الحج: 2]
الشمس تدنو من رؤوس العبــــاد، ويظلون تحت لهيبها لمدة 50 ألف عــــام .. إلا من شاء الله أن يظله تحت ظل عرش الرحمن ..
عن أبي هريرة رضي الله عنه: عن النبي قال "سبعة يظلهم الله تعالى في ظله يوم لا ظل إلا ظله: إمام عادل، وشاب نشأ في عبادة الله، ورجل قلبه معلق بالمسجد، ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه، ورجل ذكر الله خاليًا ففاضت عيناه، ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال: إني أخاف الله، ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه"[متفق عليه]








تاريخ التسجيل : 14/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: سجل بحضورك على الصلاه النبي محمد(ص)   16/7/2010, 12:03 pm


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخوة الكرام وفقكم الله ،
ما نجده في بعض المنتديات وملتقانا ايضاُ / مواضيع تسمى ( سجل دخولك بالصلاة على النبي )
اي كل ما دخل الشخص المنتدى ، سجل الحضور بالصلاة ..
او وضع دعاء ، ثم من دخل قال ( آمين ) ..
هل تعتبر هذه من البدع؟؟؟
هنا فتوى لشيخ /محمد الفايز / جزآه الله خيراً ..
س1: -أريد فتوى مستعجلة - جزاكم الله خير – في هذا الأمر..
في إحدى المنتديات وضعت إحداهن هذه المشاركة "سجل حضورك اليومي بالصلاة على
سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أريد أن أعرف ما حكم ذلك.. هل هذا من الدين؟
فأنا أخشى أن يكون ذلك من البدع، وجزاكم الله خيرا.
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
الفتوى وهي تخص الشيخ محمد الفايز ..:-
الجواب :-سؤالك قبل مشاركتك أمر طيب تشكرين عليه؛ إذ كثير من الأخوات تفعل الأمر ثمَّ تذهب للسؤال عنه.
أمَّا عن السؤال؛ فإنَّ مثل هذا المطلب، وهو جمع عدد معين من الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر حادث، لم يكن عليه عمل المتقدمين من الصحابة والتابعين ومن بعدهم، ثم لا يظهر فيه فائدة أو ميزة معينة.
فإن قيل: إنَّ فيه حثاً للناس لفعل هذه السنة العظيمة، فيقال: بالإمكان حثهم ببيان فضل الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم، لا بهذه الطريقة.
وإني أخشى أن يكون وراء مثل هذه الأفعال بعض أصحاب البدع، كالصوفية ونحوهم،؛ فينبغي الحذر من ذلك.
وبكل حال.. وبغض النظر عمَّن وراء ذلك؛ إلا أن هذا الطلب مرفوض لما ذكر.
أسأل الله أن يعمر قلبك بالإيمان، وحبّ رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأن يرزقك العلم النافع والعمل الصالح، وجميع فتياتنا المؤمنات.. آمين.
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
الفتوى الثانية :-
تخص الشيخ عبد الرحمن السحيم وهي كتعقيب على الفتوى الاولى
ذكر فيها فضيلته ان ( حسن النية لا يُسوِّغ العمل وابن مسعود لما دخل المسجد ووجد الذين يتحلّقون وأمام كل حلقة رجل يقول : سبحوا مائة ، فيُسبِّحون ، كبِّروا مائة ، فيُكبِّرون ...
فأنكر عليهم - مع أن هذا له أصل في الذِّكر - ورماهم بالحصباء
وقال لهم : ما هذا الذي أراكم تصنعون ؟
قالوا : يا أبا عبد الرحمن حصاً نعدّ به التكبير والتهليل والتسبيح
قال : فعدوا سيئاتكم ! فأنا ضامن ان لا يضيع من حسناتكم شيء .
ويحكم يا أمة محمد ما أسرع هلكتكم ! هؤلاء صحابة نبيكم صلى الله عليه وسلم متوافرون ، وهذه ثيابه لم تبلَ ، وأنيته لم تكسر ، والذي نفسي بيده إنكم لعلي ملة هي أهدي من ملة محمد ، أو مفتتحوا باب ضلالة ؟
قالوا : والله يا أبا عبد الرحمن ما أردنا الا الخير !
قال : وكم من مريد للخير لن يصيبه ! إن رسول الله صلى الله عليه وسلم حدثنا أن قوما يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم . وأيم الله ما أدري لعل أكثرهم منكم ثم تولى عنهم .
فقال عمرو بن سلمة : رأينا عامة أولئك الحلق يطاعنونا يوم النهروان مع الخوارج .ورواه ابن وضاح في البدع والنهي عنها .
وجزآكم الله خيراً ...
-------------------------------------------------
ذكر ابن تيمية رحمه الله اجابة على من يصلى على النبي صلى الله عليه وسلم طلبا للشفاعة من دون اتباع النبي بفعله والتأسي بقوله ، فقال: -
فكثير منهم: يظن أن الشفاعة هي بسبب اتصال روح الشافع بروح المشفوع له، كما ذكر ذلك أبو حامد الغزالي وغيره. ويقولون: من كان أكثر صلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، كان أحق بالشفاعة من غيره. وكذلك من كان أحسن ظناً بشخص، وأكثر تعظيماً له: كان أحق بشفاعته.
وهذا غلط، بل هذا هو قول المشركين الذين قالوا: نتولى الملائكة ليشفعوا لنا. يظنون أن من أحب أحداً ـ من الملائكة والأنبياء والصالحين وتولاه ـ كان ذلك سبباً لشفاعته له. وليس الأمر كذلك.
بل الشفاعة: سببها توحيد الله، وإخلاص الدين والعبادة بجميع أنواعها له، فكل من كان أعظم إخلاصاً كان أحق بالشفاعة، كما أنه أحق بسائر أنواع الرحمة. فإن الشفاعة: من الله مبدؤها، وعلى الله تمامها، فلا يشفع أحد إلا بإذنه، وهو الذي يأذن للشافع، وهو الذي يقبل شفاعته في المشفوع له.
وإنما الشفاعة سبب من الأسباب التي بها يرحم الله من يرحم من عباده. وأحق الناس برحمته: هم أهل التوحيد والاخلاص له، فكل من كان أكمل في تحقيق إخلاص «لا إله إلا الله» علماً وعقيدة، وعملاً وبراءة، وموالاة ومعاداة: كان أحق بالرحمة.
فهو يبين رحمه الله ان الشفاعة تكون بإذن الله عز وجل وليس هي بسبب التعلق بالنبي صلوات الله وسلامه عليه ومن يعتقد انه يدخل الجنة فقط لأنه يصلى على النبي بلسانه فقد اخطأ ولو كان يحب النبي فالمحبة تكون بالاتباع له فيما قال وفعل وليس قولا فقط فالدين قول باللسان وتصديق بالجنان وعمل بالاركان .
والصلاة على النبي لا تكون بان يوضع مكان مخصص للدخول عليه والصلاة على النبي والخروج كما هو الحال في زيارة قبر النبي التي امرنا فيها الرسول صلى الله عليه وسلم بالسلام عليه عنده وحتى لا يكون فعلنا كما ضل اناس قبلنا مثل الصوفية حين بدأوا عبادتهم في زهد الدنيا وذكر الله وجرهم ذلك الى اختلاق عبادات لم يأتي فيها الرسول كنوعية الذكر التي يطلقونها فهم قد بدؤوا بذكر الله حتى وصلوا الى الذكر بالقول (( هو هو هو )) ويقصدون هو الله وحده فكان ان بدأت الفاظ بدعية لم ترد عن النبي ، ولا يضرنا ان يتبع أكثر الناس امرا ليكون صحيحا وعلى السنة، فأغلب الناس على الضلال الا من رحم الله نسأل الله ان يهدينا جميعا الى صراطه المستقيم.
وأورد هنا سؤالا اجاب عليه الشيخ الامام ابن تيمية رحمه الله حين سأل عن كيفية الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم بالسر ام بالجهر فاجاب :
وسئل رحمه الله عن الصلاة على النبـي صلى الله عليه وسلم هل الأفضل فيها سراً أم جهراً؟ وهل روي عن النبـي صلى الله عليه وسلم أنه قال: «ازعجوا أعضاءكم بالصلاة علي» أم لا؟ والحديث الذي يروى عن ابن عباس «أنه أمرهم بالجهر ليسمع من لم يسمع»؟ افتونا مأجورين
فأجاب: أما الحديث المذكور فهو كذب موضوع، باتفاق أهل العلم. وكذلك الحديث الآخر. وكذلك سائر ما يروى في رفع الصوت بالصلاة عليه، مثل الأحاديث التي يرويها الباعة لتنفيق السلع. أو يرويها السؤال من قصاص وغيرهم لجمع الناس وجبايتهم، ونحو ذلك.
والصلاة عليه هي دعاء من الأدعية، كما علم النبـي صلى الله عليه وسلم أمته حين قالوا: قد علمنا السلام عليك، فكيف الصلاة عليك فقال: «قولوا: اللهم صلى على محمد وعلى آل محمد، كما صليت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد. وبارك على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد» أخرجاه في الصحيحين.
والسنة في الدعاء كله المخافتة، إلا أن يكون هناك سبب يشرع له الجهر قالى تعالى: {ادْعُواْ رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ } [الأعراف: 7] وقال تعالى عن زكريا: {إِذْ نَادَى رَبَّهُ نِدَآءً خَفِيّاً } [مريم: 3].
بل السنة في الذكر كله ذلك، كما قال تعالى: {وَاذْكُر رَّبَّكَ فِي نَفْسِكَ تَضَرُّعًا وَخِيفَةً وَدُونَ الْجَهْرِ مِنَ الْقَوْلِ بِالْغُدُوِّ وَالاَْصَالِ وَلاَ تَكُنْ مِّنَ الْغَـافِلِينَ } [الأعراف: 205] وفي الصحيحين: أن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم كانوا معه في سفر، فجعلوا يرفعون أصواتهم فقال النبـي صلى الله عليه وسلم: «أيها الناس أربعوا على أنفسكم؛ فإنكم لا تدعون أصم، ولا غائياً، وإنما تدعون سميعاً قريباً، إن الذي تدعونه أقرب إلى أحدكم من عنق راحلته» وهذا الذي ذكرناه في الصلاة عليه والدعاء، مما اتفق عليه العلماء، فكلهم يأمرون العبد إذ دعا أن يصلي على النبـي صلى الله عليه وسلم كما يدعو، لا يرفع صوته بالصلاة عليه أكثر من الدعاء، سواء كان في صلاة، كالصلاة التامة، وصلاة الجنازة، أو كان خارج الصلاة، حتى عقيب التلبية فإنه يرفع صوته بالتلبية، ثم عقيب ذلك يصلي على النبـي صلى الله عليه وسلم، ويدعو سراً، وكذلك بين تكبيرات العيد إذا ذكر الله، وصلى على النبـي صلى الله عليه وسلم، فإنه وإن جهر بالتكبير لا يجهر بذلك.
وكذلك لو اقتصر على الصلاة عليه صلى الله عليه وسلم خارج الصلاة مثل أن يذكر فيصلي عليه، فإنه لم يستحب أحد من أهل العلم رفع الصوت بذلك، فقائل ذلك مخطىء مخالف لما عليه علماء المسلمين.
وأما رفع الصوت بالصلاة أو الرضى الذي يفعله بعض المؤذنين قدام بعض الخطباء في الجمع، فهذا مكروه أو محرم، باتفاق الأمة، لكن منهم من يقول: يصلي عليه سراً، ومنهم من يقول: يسكت، والله أعلم.
ولا يعني هذا عدم فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وقد ورد الكثير من الاحاديث في فضل الصلاة عليه ذكرت بعضها آنفا ولكن هناك مواضع مخصصة لها كما بينها الرسول صلى الله عليه وسلم وكيفية الصلاة عليه فيها الصلاة على النبي في التشهد والصلاة عليه بعد الاذان والصلاة عليه قبل وبعد الدعاء وكلما ذكر الانسان بينه وبين نفسه وكلما ذكر عليه اسم النبي صلى الله عليه وسلم
فالصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم عبادة نعملها إتباعا لأمر الله الذي امرنا بالصلاة عليه وطلبا للأجر الذي رتبه صلوات الله وسلامه عليه جراء الصلاة عليه .
ولذا فان الأصل في العبادات ابتغاء وجه الله بها و السر بها مالم يكن ورد ما يدعو إلى الجهر بها .
ويظهر من هذا أن الصلاة على النبي بهذه الطريقة فيها نوع من الرياء حيث يظهر اسم المصلي على النبي وقد يكون فيه نوع من المكاثرة بين الأعضاء شكلا لا مضموناً
وفيها أيضا أن المصلي يصلي على النبي وقد يكون مجرد لفظ يقوله او يكتبه وهو لا يفكر في معناه ولا يبتغي أجره بل ربما انه ينسخ ويلصق وقد يضاف للصلاة على النبي ألفاظا ليست منها ربما يكون لخزعبلات الصوفية دور في إدخالها ولذا فان سد باب الذرائع فيه خير كثير بإذن الله سبحانه
ومن أراد أن يصلي على النبي صلوات الله وسلامه عليه فليصلي عليه في نفسه وليحتسب أجرها من عند الله
فهذا في ظني ما يحقق المقصود ويحرز الأجر من وراءه .
والله سبحانه اعلم واحكم
وشكراً للأخ Nwar الذي لفت إنتباهي بهذه البدعة جزاه الله عنها كل خير
والصلاة والسلام على سيدنا محمد اشرف المرسلين
وعلى آله وصحبه اجمعين
ومن تبعهم الى يوم الدين
اللهم آمين
وهذا باب من باب البدع قد سد بفضل من الله تعالى ولله الحمد وحرصنا على الدين الحنيف


منقول وللفائدة ,, وجزى شبكة إلا رسول الله على التنبييه ,, ووفقكم الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.manhag.net/intro/
ابنةالاسلام
فارسه نشيطه
فارسه  نشيطه
avatar

عدد الرسائل : 19
العمر : 47
هل لديك موقع يا فارس الدعوة؟ : لا
العمل/الترفيه يا فارس الدعوة ؟ : نشر الدين الصحيح
هوايتك المفضله يا فارس الدعوة ؟ : الرياضة والمطالعة والاستمع الاشرط الدينية والاناشيدة
الاوسمه
sms : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد ذكر رحمة الله سبحانه وتعالى، نقلتنا آيــــات سورة الفاتحة إلى ذكر يومٍ عظيــــم من أيـــــام الله تعالى .. في قوله تعالى:

{مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ}[الفاتحة: 4]
إنه يـــــوم القيــــامة .. وذكر الله تعالى رحمته قبلها؛ ليُبيِن أن رحمته سبقت غضبه وأنه كتب على نفسه الرحمة سبحــــانه وتعالى ..
وأضاف الملك ليوم الدين خاصة .. وهو يوم الحساب، يوم يدان الناس فيه بأعمالهم، خيرها وشرها؛ لأن في ذلك اليوم يظهر للخلق تمام الظهور، كمال ملكه وعدله وحكمته، وانقطاع أملاك الخلائق. حتى إنه يستوي في ذلك اليوم، الملوك والرعايا والعبيد والأحرار.

يوم يزول كل مُلكٍ إلا مُلك المَلِك سبحانه وتعالى ..
فلا يتكلم أحد إلا بإذنه، يقول تعالى { يَوْمَ يَقُومُ الرُّوحُ وَالْمَلَائِكَةُ صَفًّا لَا يَتَكَلَّمُونَ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَنُ وَقَالَ صَوَابًا}[النبأ: 38] .. ولا يشفع أحد إلا بإذنه سبحانه وتعالى، يقول الله جلَّ وعلا {يَوْمَئِذٍ لَا تَنْفَعُ الشَّفَاعَةُ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَنُ وَرَضِيَ لَهُ قَوْلًا}[طه: 109]

وليس يوم القيـــامة هو اليوم الذي تزول فيه الدنيـــا فقط،
بل لكل إنسانٍ منـــا قيـــامته الخـــاصة ..
فمن مــات فقد قامت قيــــامته، لكنها قيـــامة صغرى بخروج روحه .. وما أصعب هذا الموقف، حتى إن الله عزَّ وجلَّ قد وصفه بالمصيبة .. يقول تعالى {.. فَأَصَابَتْكُم مُّصِيبَةُ الْمَوْتِ ..}[المائدة: 106]
ولو كان ينجو من ذلك الموقف أحد، لنجـــا منه رسول الله .. تذكر عائشة رضي الله عنها لحظات وفاة النبي صلى الله عليه وسلم، فتقول: ..فجعل يدخل يديه في الماء فيمسح بهما وجهه ويقول"لا إله إلا الله، إن للموت سكرات"[رواه البخاري]

كما يقول الله جلَّ وعلا { وَجَاءَتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ذَلِكَ مَا كُنْتَ مِنْهُ تَحِيدُ}[ق: 19]

وبعد وفــــاة الإنســـان ...
يأخذوه ويوسدوه قبرهِ، ثمَّ يتركوه ....... ويبقى هنـــاك إما مُعذبًا وإما مُنعمًا .. الله أعلم كيف يكون حاله وكم سيبقى هنـــــاك ..

إلا إنه في يومٍ مــا سينشق عنه هذا القبر، فيخرج منه ليشهد مشهدٍ عظيـــم ..
يقول تعالى { إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ (*) وَإِذَا النُّجُومُ انْكَدَرَتْ (*) وَإِذَا الْجِبَالُ سُيِّرَتْ}[التكوير: 1,3] .. ويقول الله عزَّ وجلَّ { إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ زِلْزَالَهَا (*) وَأَخْرَجَتِ الْأَرْضُ أَثْقَالَهَا (*) وَقَالَ الْإِنْسَانُ مَا لَهَا}[الزلزلة: 1,3]

إنه يومٌ مهولٌ أمره، عظيمٌ قدره .. يومٌ تشيب له الولدان، وتذوب له الجمادات العظام، وتتفطر السماء وتنتثر كواكبها وتنفجر نجومها ..
{يَوْمَ يَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِ (*) وَأُمِّهِ وَأَبِيهِ (*) وَصَاحِبَتِهِ وَبَنِيهِ (*) لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ يَوْمَئِذٍ شَأْنٌ يُغْنِيهِ} [عبس: 34,37]
{.. وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُمْ بِسُكَارَى وَلَكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ}[الحج: 2]
الشمس تدنو من رؤوس العبــــاد، ويظلون تحت لهيبها لمدة 50 ألف عــــام .. إلا من شاء الله أن يظله تحت ظل عرش الرحمن ..
عن أبي هريرة رضي الله عنه: عن النبي قال "سبعة يظلهم الله تعالى في ظله يوم لا ظل إلا ظله: إمام عادل، وشاب نشأ في عبادة الله، ورجل قلبه معلق بالمسجد، ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه، ورجل ذكر الله خاليًا ففاضت عيناه، ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال: إني أخاف الله، ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه"[متفق عليه]








تاريخ التسجيل : 14/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: سجل بحضورك على الصلاه النبي محمد(ص)   16/7/2010, 12:11 pm

اخوني اخواتي في الله
قبل أن تنشر حديثا او موضوعا تأكد من صحته اولا
فانت تاثم اوتاجر على من نشرته
نسال الله ان يغفرلنا ويتوب علينا
وجزاكم الله الفردوس الاعلى برحمته
وسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دعواتكم الاختكم ابنة الاسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.manhag.net/intro/
المجاهد
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 639
أكتب دولتك يا فارس الدعوة / : مصر ام الدنيا
الاوسمه
sms : سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .
تاريخ التسجيل : 14/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: سجل بحضورك على الصلاه النبي محمد(ص)   20/7/2010, 9:11 pm

{ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا }

يكفيك ان تصلى على سيدنا محمدصلى الله عليه وسلم سرا ويكفى النيه


اغلق الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shbabislami.egyptfree.net
المجاهد
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 639
أكتب دولتك يا فارس الدعوة / : مصر ام الدنيا
الاوسمه
sms : سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .
تاريخ التسجيل : 14/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: سجل بحضورك على الصلاه النبي محمد(ص)   16/7/2014, 11:43 am

قد رحل عنا صاحب هذا الموضوع ....... لكن جزاء وثواب هذا مازال مستمر منذ اربع سنوات ولم تنتهى شاركوا ولو بموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shbabislami.egyptfree.net
المجاهد
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 639
أكتب دولتك يا فارس الدعوة / : مصر ام الدنيا
الاوسمه
sms : سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .
تاريخ التسجيل : 14/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: سجل بحضورك على الصلاه النبي محمد(ص)   4/9/2016, 1:42 pm

اللهم صلي على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد

كما صليت على سيدنا ابراهيم و على آل سيدنا ابراهيم

و بارك على سيدنا محمد و على سيدنا محمد

كما باركت على سيدنا ابراهيم و على آل سيدنا ابراهيم

في العالمين، انك حميد مجيد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shbabislami.egyptfree.net
 
سجل بحضورك على الصلاه النبي محمد(ص)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فرسان الدعوة :: تعليمات الادارة-
انتقل الى: